الأربعاء، 17 فبراير 2010

قسم الدعم الفنى

م

قسـم الدعـم الفـنى

بمركز التطوير التكنولوجى بدميـاط

أولاً : العاملــون بالقســم




م

الإســــــــــم

الوظيــفـة

1

عادل محمد شميس

رئيس قسم الصيانة

2

رضا محمد الزقزوق

مهندس صيانة

3

سامح مصطفى شطا

اخصائى تكنولوجيا

4

زياد محمد شوشة

فنى صيانة



ثانياً : الإنجـــــازات

1- يقوم القسم بحصر جميع الأعطال الخاصة بأجهزة التطوير وعمل تقرير شهرى يرسل شهرياً الى مركز التطوير التكنولوجى ( إدارة الدعم الفنى ) بالوزارة .

2- يتم عمل قاعدة بيانات خاصـة بالاعطال ترسل مع التقرير الشهرى الى مركز التطوير التكنولوجى ( إدارة الدعم الفنى ) بالوزارة .

3- يتم تجميع الأجهزة المعطلة من المدارس داخل القسم والاتصال بالشركات كل فيما يخصه لارسال مندوب الشركة للاصلاح .

4- يتم ابلاغ المدارس فور الاصلاح للحضور لاستلام اجهزتها بعد صيانتها .

5- بالنسبة للإدارات فيوجد مسئول صيانه بكل إدارة للقيام بالاجراءات الخاصة بالأجهزة المعطلة سواء باصلاحها ان أمكن او التوصية بارسالها للمركز.

6- بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر فالمسئول عن صيانتها هيئة الأبنيه التعليميه وذلك بعد ان تنتهى فتره الضمان الخاصة بالشركات المورده .

7- يتم الآن تجهيز قاعدة بيانات شاملة بجميع الأجهزة بمدارس التطوير موضحا بها اسم المشروع وعدد الاجهزة ونوعياتها .

ثالثاً : المعوقــــات

1- يوجد بعض الشركات التى لا تقوم بواجباتها نحو الاصلاح رغم اخطارها مرات عديده وعلى فترات طويلة مما يؤدى الى تأخر الاصلاح وهى ( شركة بنها للالكترونيات ( فيديو وتليفزيون دايو ) – الشركة المتحده ( أجهزة دش ) – شركة باك ( اجهزة LCD RAINBOW) )

2- يتم توريد اجهزة من بعض الشركات بدون علم القسم مما يؤدى الى خلل فى عمليه التسليم بين الشركات والمدارس وكذا عدم وجود بيانات عن تلك التوريدات .

3- بالنسبة لأعمال الصيانة الخاصة بأجهزة الفيديو بروجيكتور فهى غير شامله قطع الغيار وبالتالى فالمدرسة ملزمه بدفع قيمة قطع الغيار والتى تصل الى 1500 ج لاصلاح الجهاز- ونظرا لأنه من الصعوبة توفير المدرسة لهذه المبالغ فيستمر العطل بالجهاز مما يؤدى الى عدم الاستفاده من الجهاز واهداره .

رابعــاً : الاقتـراحــــات

1- ضرورة التنبيه من قبل ادارة الدعم الفنى بالوزارة على الشركات التى لا تقوم بواجباتها نحو الاصــــلاح رغم اخطارها مرات عديده وعلى فترات طويلة مما يؤدى الى تأخر الاصلاح وهى ( شركة بنها للالكترونيات ( فيديو وتليفزيون دايو ) – الشركة المتحده ( أجهزة دش ) – شركة باك ( اجهزة LCD RAINBOW) ) بضرورة الاسراع فى عمليه الصيانة حتى تتم الاستفادة من الاجهزة طوال فتره العام الدراسى .

2- لا يتم توريد اجهزة من اى جهة الا تحت اشراف مركز التطوير التكنولوجى ( قسم الدعم الفنى ) بدون علم القسم حتى لا يؤدى الى خلل فى عمليه التسليم بين الشركات والمدارس وكذا توفر بيانات عن تلك التوريدات بالمركز .

3- بالنسبة لأعطال اجهزة الفيديو بروجيكتور نقترح ان تقوم الوزارة بابرام عقود صيانه لها شاملة قطع الغيار حتى يتم صيانة الاجهزة والاستفادة منها .



0 التعليقات:

إرسال تعليق

عدد الزوار

 
الدعم الفنى © 2010 | : Modified by: AHMED.ELSERWY