الخميس، 1 يوليو 2010



تم يوم الخميس الموافق1/7/2010 بمقر مركز التطوير التكنولوجى بدمياط اجتماع الأستاذ / عادل شميس رئيس قسم الدعم الفنى بمركز التطوير التكنولوجى حيث حضر رؤساء أقسام إدارات :
1- دمياط 2-دمياط الجديدة 3- الزرقا 4- كفر سعد 5-عزبة البرج 6- ميت أبو غالب

وقد  تركزت نقاط اجتماعة مع رؤساء الأقسام على النقاط التالية:

1- تم تسليم نموذج قاعدة بيانات الأجهزة إلى الإدارات لإحصاء أجهزة المدارس لكل مدرسة استمارة على أن يتم تسليم الاستمارات فى موعد أقصاه 22/7/2010

2- التنبيه على المدارس بأن أعطال أجهزة الفيديوبروجيكتور ترسل إلى الأبنية فور حدوث أى عطل عدا أجهزة Epson s5 ترسل إلى المركز ( قسم الصيانة )

3- جميع الأجهزة المعطلة ترسل فوراً إلى الجهات المسئولة عن صيانتها فور تعطلها .

الأحد، 18 أبريل 2010

تهنئة

يتقدم المهندس حسام شقرية مدير مركز التطوير بالشكر للعاملين بمركز التطوير التكنولوجى على حسن التعاون للوصول إلى النجاح فى اعتماد مركز الإختبارات الثانى ويخص بالشكر السيد مدير مركز الإختبارات وجميع العاملين بمركز الإختبارات وذلك بمناسبة اعتماد مركز الإختبارات الثانى بمركز التطوير التكنولوجى بدمياط من هيئة اليونسكو العالمية * ألف مبروك* ودوما فى الصدارة

الأربعاء، 17 فبراير 2010

قسم الدعم الفنى

م

قسـم الدعـم الفـنى

بمركز التطوير التكنولوجى بدميـاط

أولاً : العاملــون بالقســم




م

الإســــــــــم

الوظيــفـة

1

عادل محمد شميس

رئيس قسم الصيانة

2

رضا محمد الزقزوق

مهندس صيانة

3

سامح مصطفى شطا

اخصائى تكنولوجيا

4

زياد محمد شوشة

فنى صيانة



ثانياً : الإنجـــــازات

1- يقوم القسم بحصر جميع الأعطال الخاصة بأجهزة التطوير وعمل تقرير شهرى يرسل شهرياً الى مركز التطوير التكنولوجى ( إدارة الدعم الفنى ) بالوزارة .

2- يتم عمل قاعدة بيانات خاصـة بالاعطال ترسل مع التقرير الشهرى الى مركز التطوير التكنولوجى ( إدارة الدعم الفنى ) بالوزارة .

3- يتم تجميع الأجهزة المعطلة من المدارس داخل القسم والاتصال بالشركات كل فيما يخصه لارسال مندوب الشركة للاصلاح .

4- يتم ابلاغ المدارس فور الاصلاح للحضور لاستلام اجهزتها بعد صيانتها .

5- بالنسبة للإدارات فيوجد مسئول صيانه بكل إدارة للقيام بالاجراءات الخاصة بالأجهزة المعطلة سواء باصلاحها ان أمكن او التوصية بارسالها للمركز.

6- بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر فالمسئول عن صيانتها هيئة الأبنيه التعليميه وذلك بعد ان تنتهى فتره الضمان الخاصة بالشركات المورده .

7- يتم الآن تجهيز قاعدة بيانات شاملة بجميع الأجهزة بمدارس التطوير موضحا بها اسم المشروع وعدد الاجهزة ونوعياتها .

ثالثاً : المعوقــــات

1- يوجد بعض الشركات التى لا تقوم بواجباتها نحو الاصلاح رغم اخطارها مرات عديده وعلى فترات طويلة مما يؤدى الى تأخر الاصلاح وهى ( شركة بنها للالكترونيات ( فيديو وتليفزيون دايو ) – الشركة المتحده ( أجهزة دش ) – شركة باك ( اجهزة LCD RAINBOW) )

2- يتم توريد اجهزة من بعض الشركات بدون علم القسم مما يؤدى الى خلل فى عمليه التسليم بين الشركات والمدارس وكذا عدم وجود بيانات عن تلك التوريدات .

3- بالنسبة لأعمال الصيانة الخاصة بأجهزة الفيديو بروجيكتور فهى غير شامله قطع الغيار وبالتالى فالمدرسة ملزمه بدفع قيمة قطع الغيار والتى تصل الى 1500 ج لاصلاح الجهاز- ونظرا لأنه من الصعوبة توفير المدرسة لهذه المبالغ فيستمر العطل بالجهاز مما يؤدى الى عدم الاستفاده من الجهاز واهداره .

رابعــاً : الاقتـراحــــات

1- ضرورة التنبيه من قبل ادارة الدعم الفنى بالوزارة على الشركات التى لا تقوم بواجباتها نحو الاصــــلاح رغم اخطارها مرات عديده وعلى فترات طويلة مما يؤدى الى تأخر الاصلاح وهى ( شركة بنها للالكترونيات ( فيديو وتليفزيون دايو ) – الشركة المتحده ( أجهزة دش ) – شركة باك ( اجهزة LCD RAINBOW) ) بضرورة الاسراع فى عمليه الصيانة حتى تتم الاستفادة من الاجهزة طوال فتره العام الدراسى .

2- لا يتم توريد اجهزة من اى جهة الا تحت اشراف مركز التطوير التكنولوجى ( قسم الدعم الفنى ) بدون علم القسم حتى لا يؤدى الى خلل فى عمليه التسليم بين الشركات والمدارس وكذا توفر بيانات عن تلك التوريدات بالمركز .

3- بالنسبة لأعطال اجهزة الفيديو بروجيكتور نقترح ان تقوم الوزارة بابرام عقود صيانه لها شاملة قطع الغيار حتى يتم صيانة الاجهزة والاستفادة منها .



 
الدعم الفنى © 2010 | : Modified by: AHMED.ELSERWY