م
قسـم الدعـم الفـنى
بمركز التطوير التكنولوجى بدميـاط
أولاً : العاملــون بالقســم
م | الإســــــــــم | الوظيــفـة |
1 | عادل محمد شميس | رئيس قسم الصيانة |
2 | رضا محمد الزقزوق | مهندس صيانة |
3 | سامح مصطفى شطا | اخصائى تكنولوجيا |
4 | زياد محمد شوشة | فنى صيانة |
ثانياً : الإنجـــــازات
1- يقوم القسم بحصر جميع الأعطال الخاصة بأجهزة التطوير وعمل تقرير شهرى يرسل شهرياً الى مركز التطوير التكنولوجى ( إدارة الدعم الفنى ) بالوزارة .
2- يتم عمل قاعدة بيانات خاصـة بالاعطال ترسل مع التقرير الشهرى الى مركز التطوير التكنولوجى ( إدارة الدعم الفنى ) بالوزارة .
3- يتم تجميع الأجهزة المعطلة من المدارس داخل القسم والاتصال بالشركات كل فيما يخصه لارسال مندوب الشركة للاصلاح .
4- يتم ابلاغ المدارس فور الاصلاح للحضور لاستلام اجهزتها بعد صيانتها .
5- بالنسبة للإدارات فيوجد مسئول صيانه بكل إدارة للقيام بالاجراءات الخاصة بالأجهزة المعطلة سواء باصلاحها ان أمكن او التوصية بارسالها للمركز.
6- بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر فالمسئول عن صيانتها هيئة الأبنيه التعليميه وذلك بعد ان تنتهى فتره الضمان الخاصة بالشركات المورده .
7- يتم الآن تجهيز قاعدة بيانات شاملة بجميع الأجهزة بمدارس التطوير موضحا بها اسم المشروع وعدد الاجهزة ونوعياتها .
ثالثاً : المعوقــــات
1- يوجد بعض الشركات التى لا تقوم بواجباتها نحو الاصلاح رغم اخطارها مرات عديده وعلى فترات طويلة مما يؤدى الى تأخر الاصلاح وهى ( شركة بنها للالكترونيات ( فيديو وتليفزيون دايو ) – الشركة المتحده ( أجهزة دش ) – شركة باك ( اجهزة LCD RAINBOW) )
2- يتم توريد اجهزة من بعض الشركات بدون علم القسم مما يؤدى الى خلل فى عمليه التسليم بين الشركات والمدارس وكذا عدم وجود بيانات عن تلك التوريدات .
3- بالنسبة لأعمال الصيانة الخاصة بأجهزة الفيديو بروجيكتور فهى غير شامله قطع الغيار وبالتالى فالمدرسة ملزمه بدفع قيمة قطع الغيار والتى تصل الى 1500 ج لاصلاح الجهاز- ونظرا لأنه من الصعوبة توفير المدرسة لهذه المبالغ فيستمر العطل بالجهاز مما يؤدى الى عدم الاستفاده من الجهاز واهداره .
رابعــاً : الاقتـراحــــات
1- ضرورة التنبيه من قبل ادارة الدعم الفنى بالوزارة على الشركات التى لا تقوم بواجباتها نحو الاصــــلاح رغم اخطارها مرات عديده وعلى فترات طويلة مما يؤدى الى تأخر الاصلاح وهى ( شركة بنها للالكترونيات ( فيديو وتليفزيون دايو ) – الشركة المتحده ( أجهزة دش ) – شركة باك ( اجهزة LCD RAINBOW) ) بضرورة الاسراع فى عمليه الصيانة حتى تتم الاستفادة من الاجهزة طوال فتره العام الدراسى .
2- لا يتم توريد اجهزة من اى جهة الا تحت اشراف مركز التطوير التكنولوجى ( قسم الدعم الفنى ) بدون علم القسم حتى لا يؤدى الى خلل فى عمليه التسليم بين الشركات والمدارس وكذا توفر بيانات عن تلك التوريدات بالمركز .
3- بالنسبة لأعطال اجهزة الفيديو بروجيكتور نقترح ان تقوم الوزارة بابرام عقود صيانه لها شاملة قطع الغيار حتى يتم صيانة الاجهزة والاستفادة منها .